الأحد 30 رمضان 1438 هـ
تفاصيل العضوية

عضوية شرفيه:

تمنح لمن تختاره الجمعية ممن قدموا لها خدمات مادية أو معنوية أو ساهموا في تطوير مجالات اهتمامها، ويتم اختيار عضو الشرف بقرار من الجمعية العمومية، بناء على ترشيح مجلس الإدارة ولعضو الشرف حضور جلسات الجمعية العمومية ولجان الجمعية المختلفة والاشتراك في المناقشات.

 

عضوية عاملة:

تمنح لكل من يرغب بالانضمام لعضوية الجمعية ولدية شهادة علمية في احد تخصصات الإدارة بدرجة البكالوريوس أو أعلى، ويجوز له حضور جلسات الجمعية العمومية ولجانها المختلفة والاشتراك في المناقشات، ويحق للعضو العامل فقط التصويت في الانتخابات ويحق له ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة.

 

عضوية إنتساب:

تمنح للراغبين من ذوي الاهتمام بالمجال الإداري غير الحاصلين على درجة جامعية في تخصص الإدارة وطلاب كليات الإدارة والمعاهد الإدارية بالمملكة والعاملون المهتمون في المجال الإداري ممن لا يتوافر فيهم شرط المؤهل العلمي المحدد للعضوية ‏العاملة. ويحق للعضو المنتسب حضور اللقاءات التي تقيمها الجمعية دون أن يكون له حق التصويت ولا يحق للعضو المنتسب الترشيح لمجلس الإدارة. ويمكن الاستعانة بالأعضاء المنتسبين في اللجان الفرعية العاملة في الجمعية.تمنح للراغبين من ذوي الاهتمام بالمجال الإداري غير الحاصلين على درجة جامعية في تخصص الإدارة وطلاب كليات الإدارة والمعاهد الإدارية بالمملكة والعاملون المهتمون في المجال الإداري ممن لا يتوافر فيهم شرط المؤهل العلمي المحدد للعضوية ‏العاملة. ويحق للعضو المنتسب حضور اللقاءات التي تقيمها الجمعية دون أن يكون له حق التصويت ولا يحق للعضو المنتسب الترشيح لمجلس الإدارة. ويمكن الاستعانة بالأعضاء المنتسبين في اللجان الفرعية العاملة في الجمعية.

 

عضوية منشأت:

تمنح عضوية المنشآت بأنواعها للشركات أو المؤسسات التي ترغب الاستفادة من نشاطات وفعاليات الجمعية والتمتع بامتيازات خاصة تميزهـا وتميز منسوبيها عن غيرها، كذلك المساهمة في حركة النتاج العلمي وتطوير مجالات اهتمام الجمعية، ودعم ومساندة الجمعية لتحقيق أهدافها العلمية الغير ربحية والتي تصب في خدمة الوطن.

 

فوائد العضويه:

العضوية في الجمعية السعودية للإدارة تمكن العضو بشكل عام من تنمية وتطوير مهاراته الإدارية، والاطلاع على كل ما هو جديد ومفيد في مجال الفكر الإداري وتطوير المهارات الفردية له وتطوير أدائه الوظيفي والإداري واطلاعه على كل ما هو جديد ومفيد في مجال الإدارة عالمياً. ويمكن تلخيص فوائد العضوية في التالية:

  • يحصل كل عضو على بطاقة العضوية.
  • إدراج الاسم ضمن دليل أعضاء الجمعية.
  • اشتراك مجاني في مجلة أفاق الإدارة الفصلية.
  • خصم خاص على حضور اللقاءات العلمية التي تنظمها الجمعية.
  • الانضمام إلى قائمة مراسلات الجمعية.
  • إمكانية الاستفادة من كل ما تصدره الجمعية من كتيبات ودوريات علمية ومجلات في مجال الإدارة.
  • إتاحة الفرصة للعضو لحضور كل فعاليات ونشاطات الجمعية مثل اللقاءات السنوية والندوات والأمسيات ‏والدورات التدريبية والرحلات‏.
  • من خلال الجمعية سيتمكن العضو من التعرف على زملاء المهنة في المملكة وتبادل الأفكار والمعلومات معهم‏.
  • العضوية تتيح للعضو فرصة لقاء المتخصصين والخبراء في مجال الإدارة والاستفادة من معلوماتهم وأفكارهم ‏وخبراتهم.
  • تطوير المهارات الفردية للعضو وتطوير أدائه الوظيفي والإداري وإطلاعه على كل ما هو جديد ومفيد في مجال ‏الإدارة.
تسجيل